الرئيسية / محلي / 3 حالات وفاة في بطرطوس نتيجة تناول فطر سام

3 حالات وفاة في بطرطوس نتيجة تناول فطر سام

وصلت خلال الـ48 ساعة الماضية عدة حالات تسمم إلى مشفى الباسل في مدينة طرطوس بسبب تناول بعض الأهالي في ريف المدينة للفطر السام والذي يظهر في الأراضي الزراعية.

وقال مدير مشفى الباسل في طرطوس الدكتور اسكندر عمار إن ” المشفى استقبلت 6 حالات تسمم بالفطر، 3 منها أدت إلى الوفاة بسبب حالتهم الشديدة”.

وخلال إعداد هذا التقرير، أوضح الدكتور عمار “أن المشفى استقبلت حالتين جديدتين، ليصبح عدد حالات التسمم 8 حالات في مشفى الباسل.”

ولفت الدكتور عمار إلى أن “المشافي الأخرى في المدينة استقبلت عدة حالات أيضا”، لم يذكر عددها نتيجة تناول الفطر السام.

وأضاف الدكتور عمار أن “حالات التسمم نتجت بسبب عدم تمييز المواطنين بين الفطر السام والفطر الغير سام في الأراضي الزراعية التي ينتج فيها الفطر الموسمي بعد الأمطار”.

وبين الدكتور عمار أن “تناول الفطر السام يؤدي إلى حالات إقياء والتهابات وألام عضلية وصولاً إلى قصور كلوي حاد مع قصور كبدي يؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة”.

ونوه الدكتور عمار إلى أن “المدينة شهدت حالات تسمم السنة الماضية، وقامت عدة حملات توعية للمواطنين حول الفطر السام وضرورة عدم تناول الفطر المجهولة في الأراضي الزراعية”.

يذكر أن الفطر السام يظهرفي المناطق الرطبة وتحديداً بعد تساقط الأمطار، لذلك يجب الانتباه لشكله ولونه وبعض الخصائص الأخرى قبل تناوله، وبحال ظهور حالات مثل الغثيان والتقيؤ والتشنج والدوار والنعاس بعد تناول الفطر بـ4 ساعات يجب التوجه فورا لأقرب مركز طوارئ لأخذ العلاجات اللازمة.

سامر ميهوب