الرئيسية / الأخبار / استشهاد ثلاثة أطفال بقصف لطائرات “التحالف” بالفوسفور الأبيض على بلدة الشعفة بالبوكمال

استشهاد ثلاثة أطفال بقصف لطائرات “التحالف” بالفوسفور الأبيض على بلدة الشعفة بالبوكمال

ارتكبت طائرات ما يسمى “التحالف الدولي” عدواناً جديداً استشهد على إثره ثلاثة أطفال، بقصفها مناطق سكنية في دير الزور بالفوسفور الأبيض المحرم دولياً

وذكرت مصادر أهلية في دير الزور، بحسب وكالة “سانا” أن “طائرات تابعة لـ “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة قصفت اليوم الأحياء السكنية في بلدة الشعفة بريف مدينة البوكمال ما تسبب باستشهاد ثلاثة أطفال وإصابة العديد من المدنيين بجروح”.

ولفتت المصادر إلى أن “طيران التحالف” يتعمد قصف منازل المدنيين في البلدة تحت ذريعة استهداف إرهابيي “داعش” مشيرة إلى أن “عدوان التحالف المستمر تسبب بتشريد وتهجير مئات المدنيين الذين أصبحوا بلا مأوى نتيجة تدمير منازلهم”.

ويأتي العدوان على بلدة الشعفة بعد أقل من 48 ساعة على مجزرة في بلدة هجين ارتكبها طيران التحالف استشهد فيها 15 مدنياً أغلبهم من النساء والأطفال حيث ينفذ التحالف منذ عدة أيام غارات هي الأعنف على المنطقة منذ عدة أشهر.

يذكر أن “التحالف” أن أقر باستخدامه قنابل “الفوسفور الأبيض” في غاراته على مدينة الرقة في حزيران من العام الماضي بذريعة ما سماه “التعيين والإخفاء” حيث أسفرت الغارات آنذاك عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين ووقوع دمار كبير في المنازل.