الرئيسية / منوعات / 11 علامة تقول أنك وقعت في الحب

11 علامة تقول أنك وقعت في الحب

عندما تقع في الحب ينتابك شعوراً مختلفاً، وتتبادر إلى ذهنك تساؤلات “هل هو الحب أم أنه مجرد إعجاب؟”، لكن بعض العلامات التي تظهر عليك ستكشف كل شيء وتخبرك ما إذا كانت مشاعرك حقيقة أم أنها مشاعر عابرة.

1- نظرات العين.. إذا كنت لا تتوقف عن النظر ويتعلق كلاكما بالآخر فإنها مقدمة الحب، حيث يقول الخبراء إن التواصل بالأعين يكون سبباً في تولد مشاعر رومانسية عميقة حتى إذا حدث ذلك للمرة الأولى.

2- شعور بالسمو.. عندما تتخلك مشاعر حب تجاه شخص ما يصبح عقلك وكأنه عقل مراهق تم تخديره، وتصبح معلقاً به وكأنه مصدر شفائك.

3- التفكير الدائم.. مع بداية الحب يبدأ العقل في إنتاج بعض المكونات التي تجعل تفكيرك في هذا الشخص لا يتوقف وتظل تتذكره باستمرار وربما تتعلق به مثلما يتعلق الأطفال بقطع الشيكولاتة.

4- تشعر بالسعادة عندما تراهم.. ما يطلق عليه “حب المشاعر” الذي يكون مصدر لسعادتك ويظهر ذلك في محاولاتك التقرب منه وفعل أشياء لم يطلبها منك.

5- إذا كنت تشعر بأنك تحت ضغط في بعض الأوقات وترتفع درجة حرارة جسمك فإن ذلك من مؤشرات الحب، حيث يقوم العقل بإفراز هرمون مسؤول عن تلك المشاعر في حالات الحب كما يقول الباحثون.

6- رغم أن الحب ربما يكون مؤلماً إلا أنك عندما تقع فيه ربما لا تشعر بأي ألم نفسي، حيث كشفت الأبحاث أن النظر إلى من تحب يخفض الألم النفسي بنسبة 40 %.

7- إذا كنت تحاول فعل أشياء جديدة لإسعاد شخص آخر فإنك وقعت في حبه، فقد كشفت الدراسات أن من يقعون في الحب يبدأون عادات لم يكونوا يلتزمون بها في السابق لإسعادهم والتقرب إليهم.

8- تزامن دقات القلب.. عندما تسمع عن الشخص الذي تحبه ربما تتغير دقات قلبك. والأكثر من ذلك أن الباحثين في جامعة كاليفورنيا ذكروا أن دقات قلبك ربما تتزامن مع دقات الآخر عندما تقعان في الحب.

9- إذا كنت تنجذب إلى شخص ما بمجرد رؤيته دون تفاصيل فإنك وقعت في الحب، ففي داخل كل شخص مشاعر لا إرادية ربما تقوده في تلك الحالات.

10- شعور بالمرض.. ربما ينتابك هذا الشعور في بداية الأمر خوفاً على ضياع تلك المشاعر، لكن بمجرد الاستقرار في علاقتك ستزول كل تلك المشاعر وتشعر بالطمأنينة.

11- رقة الحركة.. ربما يكون الأمر في البداية مجرد إعجاب أو نظرات عابرة، لكن بعض التصرفات ربما تكشف اهتمامًا ظاهراً وربما تجعلك أكثر انجذاباً وقرباً للواقع.

المصدر: وكالات -روتانا