الرئيسية / محلي / ضبط 100 اسطوانة غاز مهربة

ضبط 100 اسطوانة غاز مهربة

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية سيارة محملة بـ ١٠٠ اسطوانة غاز منزلي، وذلك على اتوستراد جبلة – بانياس.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية، المهندس أحمد نجم، إنه “بعد ضبط اسطوانات الغاز المهربة، تبين أنها عائدة لمخصصات حي الفيض في مدينة جبلة، عن يوم الاربعاء الماضي”.

وأوضح نجم أن “اسطوانات الغاز تم تحميلها في سيارات تابعة لشركة محروقات اللاذقية “سادكوب”، على أن تصل إلى مركز حي الفيض، إلا أنها لم تصل، وتم تهريبها إلى خارج المدينة”.

وأضاف نجم “من خلال التحقيقات التي جرت فور ضبط السيارة وسائقها، تبين أن هناك طرفا ثالثا، وهو مركز توزيع غاز آخر، متورط ايضا في المخالفة”.

وأكد نجم أنه “تم تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين، و حجز السيارة و مصادرة الاسطوانات و تسليمها إلى مركز لبيعها للمواطنين، كما تم إحالة المخالفين إلى القضاء المختص”.

يذكر أن محافظة اللاذقية تشهد منذ الاسبوع الماضي حالات اختناق وازدحام شديد على مراكز توزيع الغاز، التي إن توفرت فيها اسطوانات الغاز، فإنها لا تكفي للأعداد الكبيرة من المواطنين، الذين يصطفون بالدور منذ ساعات الصباح الاولى على أمل الظفر باسطوانة غاز.

صفاء اسماعيل