الرئيسية / محلي / ضبط 11 طن من التمور والموالح الفاسدة

ضبط 11 طن من التمور والموالح الفاسدة

ضبطت مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب كميات كبيرة من التمور والموالح والمكسرات الفاسدة تقدر بنحو ١١ طن ضمن مستودع ضخم في خان الأربعين أمام فندق الأمير بمنطقة باب جنين.

وبين مدير الشؤون الصحية الدكتور محسن مزيك أنه “لدى الكشف على المستودع تبين وجود موالح (بزورات مختلفة وشيبس) ومكسرات فاسدة تقدر كميتها بنحو 3.5 طن، تحتوي على ديدان وحشرات ونسبة فطور عالية نتيجة سوء التخزين”.

وأضاف: تم العثور أيضاً على كميات كبيرة من التمور الفاسدة ومنتهية الصلاحية تقدر كميتها بنحو 7.5 طن، حيث يقوم صاحب المستودع بغسل هذه التمور وخلطها مع أنواع أخرى من التمور وبيعها على عربات جوالة في الأسواق”.

ولوحظ، بحسب المزيك، “عدم وجود تاريخ نهاية الصلاحية مطبوعاً على المغلفات واستبدلت بوضع لصاقات خارجية مدون عليها جهة المنشأ وتواريخ غير موثوقة”.

وأوضح مدير الشؤون أن “المستودع غير مرخص وغير مؤهل نهائياً للتخزين كونه مكشوف ويحوي على قوارض وحشرات وأوساخ كثيرة، وهو ما يؤدي إلى فساد المواد المخزنة ضمنه”.

وتم مصادرة كافة الكميات التي ضبطت داخل المستودع وإرسال عينات منها إلى المخابر المختصة لإجراء التحاليل اللازمة، مع تشميع المستودع.

تلفزيون الخبر