الرئيسية / محلي / الداخلية تعلن عن مسابقة لتعيين عدد من الأطباء البشريين العاميين والاختصاصيين

الداخلية تعلن عن مسابقة لتعيين عدد من الأطباء البشريين العاميين والاختصاصيين

تعلن وزارة الداخلية عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من الأطباء البشريين العاميين والاختصاصيين – الأسنان ( ذكور – إناث ) كضباط في قوى الأمن الداخلي وذلك حسب الاختصاصات التالية : (( تخدير وإنعاش – أشعة – جراحة عامة – داخلية – هضمية – صدرية – نفسية – علاج فيزيائي – أطفال – نسائية – بولية – جراحة عظمية – جراحة صدرية – جراحة أوعية – جراحة أطفال – أمراض دم – غدد – أمراض الجهاز الحركي (مفاصل) – الأمراض الخمجية (المعدية) – العناية المشددة – أمراض العين – طب الطوارئ – الأمراض الجلدية – تشخيص مخبري – أذن أنف حنجرة – جراحة قلب – داخلية قلبية – تشريح مرضي – طب عام )) .

طب الأسنان اختصاصات : ((مداواة – أطفال – تعويضات متحركة – تعويضات ثابتة – زراعة أسنان – أمراض النسج الداعمة – أسنان عام)) لصالح إدارة الخدمات الطبية وفروعها في المحافظات ومشافي الشرطة .

يخضع الناجحون لدورة عسكرية ومسلكية في كلية الشرطة في دمشق لا تقل مدتها عن ستة أشهر ويمنح الخريجون رتبة ملازم أول ويعتبر قدمه من تاريخ تخرجه بالنسبة للطبيب العام أما بالنسبة للأطباء الاختصاصيين يمنحوا رتبة تعادل سنوات الاختصاص بمعدل درجة لكل سنتين على أن لا تتجاوز رتبة النقيب درجة أولى وتمنح لهم الرتب المحددة بتاريخ تعيينهم .

يسمح للأطباء المقيمين للاختصاص الراغبين بالتعيين العودة لمتابعة اختصاصهم في غضون عام بعد التخرج من الدورة وفي نفس الاختصاص المسجلين فيه وحسب حاجة الوزارة .

شروط القبول :

أن يكون متمتعاً بجنسية الجمهورية العربية السورية منذ أكثر من خمس سنوات وغير متزوج بأجنبية .
أن يكون الطبيب العام حاصلاً على شهادة تخرج (طب بشري) معترف بها ومسجلة في وزارة الصحة وأن يكون الطبيب المختص حاصلاً على شهادة بالاختصاص المطلوب أو ما يعادلها ومسجلة في وزارة الصحة
أن لا يتجاوز عمر الطبيب البشري العام عن /30/ عاماً بتاريخ إجراء الفحوص الطبية والثقافية ، والطبيب الاختصاصي عن /35/ عاماً بتاريخ التعيين .
أن يكون مستكملاً لشروط اللياقة الطبية المحددة لذلك .
أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجناية أو بجنحة شائنة أو بعقوبة الحبس لمدة تتجاوز ثلاثة أشهر.
ألا يقل طول القامة عن /165/ سم للذكور و/158/ سم للإناث .
أن يجتاز المتقدم الفحوص المقررة للمسابقة بنجاح .

الأوراق الثبوتية المطلوبة :

تقدم طلبات الانتساب من قبل صاحب العلاقة حصراً ضمن المدة المحددة إلى كلية الشرطة – قيادة الطلبة مع المستندات المطلوبة وهي :

طلب انتساب وفق النموذج المعتمد .
صورة مصدقة عن المؤهل العلمي من الجهات المختصة (الشهادة الجامعية – شهادة الاختصاص ) .
نسخة عن السجل العدلي ( غير محكوم ) .
سبع صور شخصية ملونة قياس 4/4 حاسر الرأس .
إخراج قيد من دوائر الأحوال المدنية يذكر فيه بأنه عربي سوري منذ أكثر من خمس سنوات .
نشرة استعلامات تملأ من قبل صاحب العلاقة بالذات .
صورة مصدقة عن الحياة الجامعية توضح عدد سنوات الدراسة في كلية الطب أو الجامعة التي تخرج منها صاحب العلاقة مع كتاب يتضمن معدل التخرج رقماً وكتابةً .
السيرة الذاتية للمتقدم موضحاً فيها التفاصيل المهمة تحتوي على عنوانه مفصلاً ورقم هاتفه سواء كان داخل القطر أو خارجه .
وثيقة من السجل العام للموظفين في الدولة تثبت أنه غير موظف وفي حال كونه عاملاً في دوائر الدولة أو من أفراد القوات المسلحة يتوجب عليه إبراز وثيقة سماح له للاشتراك في المسابقة من الجهة التي يعمل بها .
مصنف سحاب .

يشترط في الوثائق المبينة بالفقرات رقم (3-5-9 ) أعلاه أن لا يكون مضى على تنظيمها أكثر من ثلاثة أشهر .

فعلى الراغبين بالانتساب التقدم بطلباتهم مع الأوراق الثبوتية اللازمة إلى وزارة الداخلية كلية الشرطة في دمشق ابتداءً من تاريخ 24/10/2018م ولغاية 22/11/2018م مصطحبين معهم هوياتهم الشخصية حيث تبدأ الفحوص الثقافية والطبية في كلية الشرطة في دمشق في الساعة التاسعة من تاريخ 25/11/2018م .

المصدر : وزارة الداخلية