الرئيسية / الأخبار / 41 شهيداً نتيجة صواريخ “التحالف” وألغام “داعش” بريف دير الزور الشرقي

41 شهيداً نتيجة صواريخ “التحالف” وألغام “داعش” بريف دير الزور الشرقي

ارتكبت طائرات ” التحالف الدولي ” الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية مجزرة جديدة في بلدة هجين شرق مدينة دير الزور بحوالي 110 كم راح ضحيتها العشرات من المدنيين .

وأفادت مصادر محلية بريف دير الزور أن ” طيران “التحالف الدولي” كثف خلال اليومين الماضيين من غاراته الجوية على بلدة هجين”.

وأضافت المصادر أن “الطائرات استهدفت منازل المواطنين، ما تسبب باستشهاد 26 مدنياً على الأقل بعضهم من الأطفال والنساء وإصابة العشرات بجروح”.

وأشارت المصادر إلى أن “دماراً كبيراً خلفته الغارات الجوية يوم الجمعة، وأن عدد شهداء المجزرة مرشح للارتفاع بسبب الغارات المتواصلة وصعوبة انتشال الجرحى من تحت الأنقاض، إضافةً إلى الحالات الحرجة للعديد منهم ” .

وأضافت المصادر أن “التحالف الدولي” استخدم “الصواريخ الارتجاجية وقنابل الفوسفور الأبيض المحرم دولياً في قصف مدينة هجين والشعفة والسوسة”.

وإشارت المصادر إلى أن “القصف المركز خلف دمارا واسعاً في أحياء هجين التي بقي فيها المستشفى الوطني المبنى الوحيد غير المدمر”.

وفي السياق، استشهد “15 شخصا بانفجار ألغام أرضية زرعها تنظيم “داعش ” خلال محاولتهم الفرار باتجاه مناطق سيطرة قوات “قسد” المدعومة أمريكياً”، بحسب ما أفادت به المصادر.

يذكر أن التقارير الإعلامية تفيد “باستعداد قوات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا “لإطلاق معركة جديدة ضد تنظيم “داعش”، بعد اكتمال حشد قوات حلفائها في قوات “قسد””، التي تلقت ضربات على يد التنظيم قبل أسابيع بجبهة السوسة قرب الحدود مع العراق.

عطية العطية