الرئيسية / رياضة / مدرب منتخبنا شتانغه: لا أسمح لأحد بالتدخل في عملي والخطيب مستبعد لأسباب فنية

مدرب منتخبنا شتانغه: لا أسمح لأحد بالتدخل في عملي والخطيب مستبعد لأسباب فنية

قال مدرب منتخبنا الأول بيرند شتانغه في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر اتحاد كرة القدم “لا أسمح لأحد بالتدخل في عملي والخطيب استبعد لأسباب فنية”.

وجاء كلام شتانغه في المؤتمر قبل السفر لوديتي عمان والكويت، رداً على الأسئلة التي وجهت له بخصوص تدخل اتحاد كرة القدم في عمله، مضيفاً “إذا خسرت لا أستطيع التبرير بأن الاتحاد طلب مني جلب الخطيب أو أي لاعب آخر”.

واعتبر شتانغه أن ما قام به اللاعبون على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص فراس الخطيب أمر غير احترافي، وهذا ما زاد من صعوبة استدعائه مجدداً، لأن الجميع سيتكلم بأن المدرب يخضع لكلام اللاعبين.

وعن الأسماء المستدعاة، قال شتانغه “هذه الأسماء التي ستكون معظمها متواجدة في كأس آسيا ولدينا من كل مركز لاعبين وأنا أثق بقدرتهم بالفوز على فلسطين والأردن والثأر من استراليا”.

وأضاف شتانغه “اتبعنا نهجاً مختلفاً عن النهج الذي اتبعته فرق ككوريا واليابان بعد تصفيات كأس العالم وسيكون لنا قرارنا بتحقيق نتائج جيدة”.

وضمت القائمة المستدعاة للمنتخب كل من إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وخالد حج عثمان في حراسة المرمى، وأحمد الصالح وحسين جويد وجهاد الباعور ومؤيد العجان ونديم الصباغ وعمرو جنيات وعمرو ميداني وعبد الملك عنيزان في خط الدفاع.

وفي خطي الوسط والهجوم خالد المبيض وأحمد الأشقر وزاهر ميداني ويوسف قلفا وفهد اليوسف وأسامة أومري ومارديك مارديكيان وعمر خريبين وعمر السومة وأياز عثمان ومحمد عثمان.

وأعلن شتانغه أنه سيسافر بعد التوقف الدولي إلى السعودية ليضع خطة مع مدرب الهلال ليكون عمر خريبين جاهزاً لآسيا.

من جهته، قال رئيس اتحاد كرة القدم فادي دباس “سنوجه تنبيه للاعبين الذين كتبوا عن قضية فراس الخطيب، وأي لاعب لا يلتزم بالقوانين سيكون خارج الفريق”.

وتابع الدباس “شخصياً أنا أول الداعمين للخطيب والراغبين بوجوده وطرحنا وجهة نظرنا على المدرب ولكنه لم يقتنع والقرار الأخير له”.

وأكمل الدباس “ليس لدينا استعداد لأن يقوم أي شخص إن كان لاعب أو إداري أو مدرب بتخريب عملنا في المنتخب وأنا المسؤول الأول والأخير عن النتائج”.

وعن الدعم الاقتصادي والإعلامي استغرب الدباس من انعدام الدعم للمنتخب الذي يحمل أحلام السوريين وأضاف “سنقوم بالتعاون مع رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة بزيارات على المؤسسات الحكومية والفعاليات الاقتصادية لتأمين الدعم اللازم للمنتخب أسوة بجميع المنتخبات المشاركة”.

يذكر أن منتخبنا سيلتقي مع منتخبي عمان والكويت كتحضير أخير قبل انطلاق البطولة الآسيوية في الإمارات مطلع عام 2019.

فراس معلا