الرئيسية / محلي / كادر مدرسة يرتدي لباساً موحداً طوعاً

كادر مدرسة يرتدي لباساً موحداً طوعاً

التزم الكادر التعليمي في مدرسة “رائد ثامر العقباني” للتعليم الأساسي في قرية قنوات بمحافظة السويداء، باللباس الموحد طوعياً، في ظاهرة لم تشهدها المدارس السورية منذ عقود.

وأوضحت أمينة سر المدرسة أسماء دعيبس أن” الفكرة كانت عبارة عن حديث نتداوله في المدرسة، خلال أحد الاجتماعات، حيث لاقى تأييدا من جميع الكادر التدريسي والإداري، مما دفعنا لتطبيقه بشكل جدي”.

وأضافت دعيبس ” هدفنا من توحيد اللباس في مدرستنا، ان نكون قدوةً للطلاب، ولنقدم لهم نموذجاً في تطبيق المدرسين للقوانين ولأنظمة، وكي لا نشعرهم بأن هذه القوانين تقتصر فقط على الطالب”.

وأردفت دعيبس “ومن ضمن أهدافنا أيضاً، إلغاء الفروق الطبقية بين المدرسين، كون هذا اللباس غير مكلف، وخاصة أن أغلب المدرسين يعانون من ضائقة مادية”.

وأشارت دعيبس إلى أن ” التزام مدرسينا بهذا اللباس، لاقى الاعجاب الشديد من قبل الطلاب، ما أدى إلى التزامهم بلباسهم، أسوة بنا”.

ومنعاً لوجود أي فارق في اللباس لفتت دعيبس إلى أن “جميع المدرسين والكادر التدريسي في المدرسة قاموا بشراء اللباس من المحل ذاته، حيث ترتدي المعلمات جاكيت وتنورة أو بنطال من اللون الكحلي، مع قميص أبيض، ويرتدي المعلمون أطقم من نفس اللون”.

وأكملت دعيبس ” لن يقتصر ارتداء اللباس الموحد في مدرستنا على هذا العام الدراسي فحسب، بل سنستمر بارتدائه في السنوات القادمة”، وتمنت دعيبس، “أن تعمم هذه الظاهرة على جميع المدارس في سوريا”.

يذكر أن اللباس الموحد ليس بجديد على المراكز التعليمية في سوريا حيث كان طلاب الجامعات السورية يرتدون الزي الموحد خلال فترة دراستهم الجامعية، كنوع من المساواة بين الطلبة الفقراء والأغنياء، ولخلق ثقافة الانتماء لدى الطالب الجامعي.

تلفزيون الخبر