الرئيسية / منوعات / أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

آخر التحديثات | تشير النماذج العالمية لتأثرنا بفترة رطبة باردة قد تطول حتى نهاية الشهر والله أعلم وذلك من يوم 14 تشرين الثاني بفعالية مختلفة إجمالاً وهي ناتجة عن تسرب رياح قطبية باردة نحو تركيا وليتشكل على إثرها منخفض جوي يوم 14 الشهر كما هو واضح بالصورة وذلك مع تأثر جنوب و وسط وغرب أوروبا بمرتفع جوي يبقي الأجواء مستقرة وبدرجات حرارة أعلى من معدلاتها.

حسب النموذجين الأوروبي و الأميركي سيتمركز المنخفض الجوي فوق جنوب غرب تركيا عالأقل لـ 7 أيام قابل للتمديد وبالتالي ستبقى طبقات الجو غير مستقرة فوق المنطقة ونتوقع تشكل جبهات ماطرة قبال السواحل السورية على شكل منخفضات سريعة التأثير تدخل مختلف المناطق الداخلية أيضاً إن شاء الله.

بالعودة للحالة الأولى ( التوقع -+70% ) من الممكن أن تبدأ ليل الثلاثاء 13 تشرين الثاني أو يوم الأربعاء 14 الشهر بتشكل منخفض جوي بارد ماطر خفيف لمتوسط الفعالية عموماً على الداخل السوري وجيد على السواحل السورية يستمر حتى صباح يوم 15 تشرين بأمطار شبه عامة على مختلف المناطق و المحافظات السورية وإنخفاض حرارة واضح وهبات رياح نشطة.

الحالة الثانية ( التوقع -+45% ) منخفض جوي بارد و ماطر ومثلج على المرتفعات الجبلية العالية يبدأ يوم 16 تشرين وأمطار عامة وإنخفاض كبير على الحرارة وأجواء شتوية تماماً ولكن الفترة بعيدة قليلاً والتغير وارد والله أعلم , تابعونا يومياً لتعرفوا كل جديد.

أخيراً .. منعاً للقيل و القال سنعتمد اسلوب صحة التوقع من 100% طبعاً هذا للفترة المتوسطة و البعيدة فقط , لأن البعض يقول ذكرتكم أن اليوم الفلاني في منخفض و وصل هاليوم وكان الجو صاحي , نعم صحيح ولكن النماذج تتحدث كل 3 ساعات , وبالتالي عندما نقول منخفض متوقع يوم الفلاني هذا توقع و من الوارد أن يتغير فنحن نحلل الخرائط الآنية التي تضع التوقعات البعيدة وإذا كنت تتابع الصفحة بشكل يومي وتقرأ بوست آخر التحديثات ماكان صار معك هيك .. أتمنى أن تكون وصلت الفكرة .. وشكراً للمتابعة.

نحـن نتوقع و العلـم عند الله
هـوى الشــام
الطـقــس مـعــنــا إلـو معـنى ☀ ☁ ⚡ ☔