الرئيسية / محلي / البطاقة الذكيّة للبنزين ستُطَبَق للآليات الخاصة والعامة بدمشق الخميس القادم

البطاقة الذكيّة للبنزين ستُطَبَق للآليات الخاصة والعامة بدمشق الخميس القادم

أكّد مدير فرع محروقات دمشق “سادكوب” ابراهيم أسعد أنّه “سيتم بدء العمل بالبطاقة الذكية لمادة البنزين، للآليات في محافظة دمشق ابتداءً من 10 كانون الثاني الحالي”.

وأوضح الأسعد أنه “يوجد في محافظة دمشق 26 محطة وقود أصبحت جاهزة في المحافظة ومؤتمتة لتعبئة الآليات عبر البطاقة الذكية”.

وأشار مدير محروقات دمشق الى أنّه “سيتم العمل في المرحلة الأولية من التطبيق، إضافة لاستخدام البطاقة الذكية، بنظام التعبئة ببطاقات الماستر للسيارات التي لم يستخرج أصحابها بطاقاتهم المطلوبة بعد”.

وكانت مراكز تسليم البطاقة الذكية شهدت خلال اليومين الماضيين ازدحاماً كبيراً للمواطنين، كون عدد المقيمين في دمشق من أصحاب سيارات كبير جداً.

وبحسب مصادر “المحروقات”، فإنه “من المتوقع إيقاف استخراج البطاقات الأسرية خلال الأيام العشرة القادمة في المحافظة”.

وبين الأسعد أن “كل شخص حصل على بطاقة ذكية وفقدها يحق له اللجوء للتعبئة عن طريق بطاقات الماستر”، موضحاً أنه “من المفترض أن يقوم بإعادة استخراج البطاقة من جديد”.

يذكر أن عملية استخراج البطاقة الذكية لأول مرة مجانية للمواطن، إلا أن إعادة استخراج بطاقة جديدة بدل ضائع يتم دفع رسوم مالية عليها.

وكان مدير عام المحروقات، مصطفى حصوية، أكد، حسب البيان الذي نشرته الوكالة السورية للأنباء “سانا”، على أن “الكميات المخصصة للآليات في دمشق هي 50 ليتر يومياً، على ألا تتجاوز المخصصات المعبئة 450 ليتر شهرياً”.

وكانت “المحروقات” افتتحت العمل بالنظام الجديد في محافظة درعا، إلّا أن الغريب هو الكميات التي تم تخصيصها لأصحاب البطاقات الذكية وهي التي تنقص عما تم تحديده في دمشق بكثير.

علماً أنّ البطاقة الذكية في درعا سمحت لصاحبها بتعبئة شهرية لا تتجاوز 160 ليتر تقريباً، بمعدل 30 ليتر يومياً.

وأوضح حصوية أن “عدد البطاقات الذكية المسلمة للعائلات بدمشق بلغت 258825 بطاقة، وعدد البطاقات الذكية المخصصة للآليات بلغت 111836 بطاقة”.

تلفزيون الخبر