الرئيسية / محلي / حالة الطرق العامة في البلاد 9-1-2019

حالة الطرق العامة في البلاد 9-1-2019

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن جميع الطرق في المحافظات سالكة عدا بعض الطرق في ريف دمشق واللاذقية وذلك بسبب تساقط وتراكم الثلوج.

وأوضحت الإدارة في نشرتها صباح الأربعاء أن جميع الطرق في محافظة ريف دمشق سالكة ما عدا طريق حوش عرب رنكوس وطريق تلفيتا حلبون سالكين بصعوبة بسبب تراكم الثلوج، بحسب “سانا”.

وفي منطقة قطنا طريق دربل عرنة طريق خربة السودا عين الشعرا وطريق دربل بقعسم وجميع الطرق المؤدية إلى قلعة جندل وطريق بيت سابر وبيت تيما وكفر حور غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

وفي منطقة القطيفة طريق معلولا وطريق جبعدين سالكان بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي منطقة يبرود طريق الجبة عسال الورد سالك بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

وفى محافظة اللاذقية كل الطرق سالكة عدا طريق صلنفة محطة البث الغاب وطريق الشعرا الغاب وطريق بيت ياشوط المنيزلة وطريق حمام القراحلة بسطوير خرايب سالم غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

كما أدت الهطولات الثلجية التي شهدتها محافظة السويداء خلال الساعات القليلة الماضية إلى إغلاق عدد من الطرقات بالمناطق المرتفعة.

وتسببت الثلوج بإغلاق طرق السويداء ضهر الجبل- سالة وشهبا- نمرة- طربا- المشنف و نمرة- أم ضبيب- تيما- دوما و مياماس- السهوة- تل اللوز وملح- الهويا- شعف و ملح- بهم- تل اللوز و صلخد- عرمان- ملح و المشنف- الطيبة و مفعلة- الطيبة فيما كانت طرق السويداء-الكفر- صلخد و قنوات- مفعلة والطرق المؤءدية إلى ناحية شقا سالكة بصعوبة.

ونصحت الإدارة السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات مشيرة إلى أنها خصصت الرقمين 5422703-5411365 للاستعلام عن حالة الطرق.