الرئيسية / محلي / نقيب صيادلة سوريا : وصول شحنات حليب الأطفال

نقيب صيادلة سوريا : وصول شحنات حليب الأطفال

كشف نقيب صيادلة سوريا، محمود الحسن، عن “وصول شحنات من حليب الأطفال المستورد من إيران، وذلك بعد أن انقطاعه حوالي 3 أشهر، من الصيدليات السورية”.

وبحسب الحسن، فإن “شحنات من حليب الأطفال، المستورد من إيران وصلت، من بينها “نان 1- نان 2″ و”كيكوز1 وكيكوز2″، بالإضافة إلى عدة أصناف أخرى من الحليب لعدد من الشركات”.

وبين نقيب الصيادلة أن “كميات كبيرة من حليب الأطفال دخلت إلى القطر، أهمها حليب الأطفال دون عمر “السنة”، وتكفي هذه الكميات احتياجات السوق بشكل كامل”.

وأضاف الحسن “يتم حالياً إجراء تحاليل على عينات من الحليب، للتأكد من سلامته، ليتم طرحه في السوق، الأسبوع القادم، بنفس سعره السابق، دون أية زيادة”.

وكان نشر في شهر تشرين الثاني من العام الفائت، شكاوى عديدة قدمها المواطنون، عن انقطاع حليب الأطفال دون عمر السنة، وتحديداً نوعي “نان” و”كيكوز”، من أغلب الصيدليات في المحافظات”.

وأرجع نقيب الصيادلة ذلك الانقطاع، وقتها، إلى أن”حليب الأطفال دون عمر السنة، مستورد من جمهورية إيران، وبسبب الحصار والعقوبات الاميركية التي فرضت عليها، تأخر وصوله إلى سوريا، الأمر الذي أدى إلى انقطاعه”.

يذكر أن سوريا لا تمتلك مصنعاً لحليب الأطفال دون عمر السنة، علماً أن تقارير اعلامية عدة قالت أن هناك العديد من الجهات تنتظر التراخيص اللازمة التي تسمح لها بإقامة معمل لصناعة ذلك الحليب.

منار محرز