الرئيسية / محلي / مسالخ سرية وتين “هبول” بالديدان

مسالخ سرية وتين “هبول” بالديدان

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة ضبطا تموينيا لمسلخ سري في حي الأربعين في المدينة يقوم صاحبه بذبح اناث العواس دون أية رقابة صحية، كما نظمت دوريات المديرية ضبطا لأحد المحلات في سوق البارة لبيعه تين (هبول) بداخله ديدان حية وميتة.

وبين مصدر من مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك إنه “تم تنظيم الضبط التمويني بحق صاحب المسلخ المخالف وصاحب المحل واحالتهم للقضاء ومتابعة الاجراءات القانونية”.

وتابع المصدر “المديرية وفي اطار حملتها اليومية على المخابز، قامت بتنظيم عدد من الضبوط منها ضبط تمويني بحق مخبز الثورة، لنقص الوزن /300/ غراما، مع التغريم بمبلغ 138000 ليرة سورية”.

وأضاف المصدر “كما تنظيم ضبط التمويني بحق مخبز دمشق لنقص الوزن /150/ غ مع الغرامة 75000 ليرة سورية، وضبط تمويني بحق مخبز حوا غرب المشتل لنقص الوزن /550/ غ مع الغرامة 170500 ليرة سورية، و ضبط تمويني بحق مخبز اريل غرب المشتل مع الغرامة 143000 ليرة سورية”.

وأردف المصدر “تم تنظيم ضبط تمويني مخبز الضاحية مع الغرامة /432000/ ليرة سورية، وضبط تمويني بحق مخبز الصفصافية لنقص الوزن مع الغرامة 48000 ليرة سورية، ومخبز كرناز لنقص الوزن مع الغرامة 153000 ليرة سورية، وضبط تمويني بحق مخبز محردة الاحتياطي لانتاج خبز سيئ الصنع”.

وأكمل المصدر “كما تنظيم ضبط تمويني بحق مخبز بنك العدس بالقصور لبيع الخبز بالعدد، وضبط تمويني بحق مخبز العنجاري لبيع الخبز بالعدد، و ضبط تمويني بحق مخبز الحوارنة لعدم التقيد بمواعيد العمل”.

يذكر أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة تتابع بشكل يومي جولاتها في الأسواق لضبط معظم المخالفات التموينة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

محمد الأسعد