الرئيسية / فنون / بغياب “Game of Thrones” و”Peaky Blinders” .. ماهو ترتيب المسلسلات الأمريكية العشر الأولى ؟

بغياب “Game of Thrones” و”Peaky Blinders” .. ماهو ترتيب المسلسلات الأمريكية العشر الأولى ؟

بغياب سلسلتي “Game of Thrones” و”Peaky Blinders” عن هذا الموسم، نشرت مجلة “التايم” الأمريكية تصنيفها السنوي لأفضل 10 مسلسلات تم عرضها في عام 2018.

واحتل مسلسل الإثارة “Killing Eve” و الذي عرض على قناة “BBC America” صدارة القائمة، الذي تدور أحداث المسلسل حول قصة قاتل مأجور ذو أصول روسية في مواجهة موظف في الاستخبارات البريطانية “Mi5”.

وجاء مسلسل “Sharp Objects” و الذي عرض على قناة “HBO” في المرتبة الثانية، ويروي المسلسل قصة صحفية تعود إلى مسقط رأسها للكتابة حول قضية مقتل فتاتين، حيث يعيش قاتل يثير الذعر بين سكان المدينة.

وحل المسلسل الكوميدي الدرامي “Atlanta” الذي عرض على “FX” في المرتبة الثالثة، وتدور أحداثه حول إبني عموم يرغبون في تحسين حياة أسرهم.

كما ضمت قائمة العشرة الأوائل مسلسلات، “Patrick Melrose”، “The Good Place”، “Terrace House: Opening New Doors”، “Claws”، “My Brilliant Friend”، “Homecoming” و “Pose”.

وشهدت القائمة غياب سلسلتي “Game of Thrones” و”Peaky Blinders”، لهذا الموسم، بعد أن تقرر نشر الموسم الثامن من الأولى عام 2019، والثاني تقرر نشر موسمه الخامس عام 2019 أيضا، ليغيبا عن القائمة.

وكان مسلسل “Game of Thrones” الأمريكي، المنتمي لنوع الفنتازيا، لمؤلفه جورج آر. آر مارتن، نال مؤخراً جائزة “إيمي” كأفضل مسلسل درامي للمرة الثالثة، علماً أن المسلسل ترشح لأكثر من 240 جائزة عبر مواسمه الـ 7 السابقة.

فيما يندرج مسلسل “Peaky Blinders” ضمن تصنيف الدراما التاريخية ومسلسلات الجريمة، ومن انتاج شبكة بي بي سي، ويتحدث عن قصة حقيقية أبطالها عصابة “Peaky Blinders”، وتدور أحداثها في مدينة برمنغهام في مرحلة ما بعد الحرب العالمية الأولى.