الرئيسية / محلي / قرار بوقف منح موافقات تبديل خطوط السرافيس لنقل الطلاب والموظفين

قرار بوقف منح موافقات تبديل خطوط السرافيس لنقل الطلاب والموظفين

أوضح المدير العام لشركة النقل الداخلي في دمشق سامر حداد أنه “اتخذ مؤخراً قرار بوقف منح موافقات تبديل خطوط السرافيس لنقل الطلاب والموظفين”.

وأضاف حداد أنه “يفترض أن تقوم المدارس والمؤسسات بتأمين وسائل نقل لطلابها وموظفيها، وألا تعتمد على السرافيس التي تعمل على خطوط داخلية، والتي مهمتها تخديم تلك الخطوط فقط”، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية.

ونشر في وقت سابق شكوى لعدد من أهالي منطقة السيدة زينب، تتعلق بمعاناتهم الصباحية يومياً، لقلة المواصلات من باصات و”سرافيس”، لتعاقد غالبيتها مع الموظفين و طلاب المدارس.

وفيما يخص منع سرافيس الضواحي من الوصول إلى جسر الرئيس، قال حداد “هناك قرار يقضي، بنقل جميع سرافيس الضواحي إلى الكراج الغربي، وتقوم الآن شركة النقل الداخلي والشركات العاملة في النقل الداخلي بإيصال الركاب من تحت جسر الرئيس إلى الكراج الغربي”.

وبيّن حداد أن “وزارة الإدارة المحلية والبيئة ستقوم باستيراد 2000 مكرو باص سعة 24 راكباً لحل مشكلة النقل الداخلي في المناطق التي لا تستطيع باصات النقل الداخلي المرور فيها، في دمشق وباقي المحافظات”.

وأشار حداد إلى أن “الوزارة ستقوم بشراء 1000 باص جديد، حيث سيخصص لمدينة دمشق وريفها 400 باص منها”.

ولفت حداد إلى أن “لجنة نقل الركاب تعمل على إعادة توزيع خطوط النقل الداخلي بين شركة النقل الداخلي والشركات الخاصة وإنهاء حالة العمل العشوائي من الشركات الخاصة، بالإضافة إلى تنظيم الخطوط بشكل يخدم المواطنين في مدينة دمشق”.

يذكر أنه يوجد الآن في دمشق 90 باصاً للنقل الداخلي، يعملون على 34 خطاً، بالإضافة 175 باصاً تابعون ل 7 شركات خاصة، تعمل إلى جانب شركة النقل الداخلي في دمشق بحسب شركة النقل الداخلي.

تلفزيون الخبر