الرئيسية / الأخبار / القيادة العامة للجيش : تلول الصفا محررة بالكامل

القيادة العامة للجيش : تلول الصفا محررة بالكامل

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها أنها “أحكمت السيطرة على منطقة تلول الصفا بالكامل”.

وجاء في بيان القيادة أنه “بعد سلسلة من العمليات العسكرية الدقيقة والمركزة في منطقة تلول الصفا ذات الطبيعة البركانية المعقدة، أحكمت قواتنا المسلحة الباسلة سيطرتها الكاملة على المنطقة”.

وأوضح البيان أن “المنطقة تضم: تلول الصفا وتل ماراتي وسطوح المحروقة والكوابر والمصحة وقبر الشيخ حسين وقبور الويزه وجور الحصان وجور قريمة ومبيت وخنيصر والمطلة وسطح الجمل والخضرة وسطوح سلمى والجفاجف”.

وتابع البيان “وذلك بعد القضاء على إرهابيي “داعش”، الذين كانوا يتخذون من تلك المناطق حصناً لهم، وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

وأضاف البيان أن “أهمية هذا الإنجاز تأتي من بتطهير هذه المساحة من البادية السورية والتي تقدر بـ 380 كم مربعاً من كونها المعقل الأخير لتنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة الجنوبية”.

وختم البيان أن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تؤكد حرصها وإصرارها على اجتثاث الإرهاب من جذوره، فإنها تشدد على أهمية تضافر جهود جميع أبناء الوطن والعمل معاً لاستكمال استعادة الأمن والاستقرار إلى كامل أراضي الجمهورية العربية السورية”.

يذكر أن منطقة تلول الصفا تقع على مثلث بين محافظات دمشق وريف دمشق والسويداء، وتعتبر منطقة معقدة ووعرة بسبب طبيعتها البركانية”.