الرئيسية / محلي / نصور : أي وزير غير قادر على الإجابة عن أي سؤال لا يجوز أن يكون وزيراً

نصور : أي وزير غير قادر على الإجابة عن أي سؤال لا يجوز أن يكون وزيراً

قال النائب فواز نصور في جلسة مجلس الشعب أمس .. لا أشعر أن حالة المواطن هي موضوع اهتمامنا كمجلس وبشكل خاص ما وصل إليه الدولار وأنا هنا أتكلم بصفتي الشخصية، مضيفاً: نسمع رئيس الحكومة يتكلم كما يريد عن مشروعات لها بداية وليس لها نهاية وكذلك الوزراء، ونسمع دائماً أن هناك مليارات الليرات في خدمة المواطن.

وأضاف نصور: لم أر عضو مجلس الشعب يراقب عمل الوزير، معتبراً أن الحكومة أصبحت عبئاً على المواطن وتابع قائلاً: نسأل وزير التموين عن أسعار معينة بأنها مرتفعة فيكون جوابه: لا أعلم، وكذلك غيره من الوزراء، مؤكداً أن أي وزير غير قادر على الإجابة عن أي سؤال لا يجوز أن يكون وزيراً، لا من بعيد أو قريب.

كلامه دفع رئيس المجلس حمودة الصباغ إلى الرد بقوله : أنت بينت أنك تتكلم باسمك الشخصي ثم عدت لذكر المجلس. مضيفاً: المواطن هو همنا واهتمامنا وأنا أجيب عن زملائي في المجلس.

أما أن تتحدث عن أي وزارة فهذا شأنك ونحن كمجلس المواطن هو محط الاهتمام وأعتقد أن جل اهتمام الأعضاء يصب نحو المواطن، مضيفاً: أسر الشهداء والجرحى لهم دين في أعناقنا وأعناق أولادنا ما حيينا.

وأشار الصباغ إلى أن القانون الذي أقره المجلس يسمح للعسكري الجريح بشراء سيارة سياحية محلية الصنع فيه إعفاء من الرسوم والضرائب والجمارك ومن ثم لا يجب تقزيم هذا الموضوع ، فرد النائب نصور: نحمي أنفسنا بكلمات لا تغني المواطن ليأكل بشرف.

آلان بكر بدوره أشار إلى أنه من اليوم الأول للدور التشريعي للمجلس كان هناك حديث لدى الحكومة عن خطة تسويق الحمضيات إلا أنه سينتهي هذا الدور ولم يحدث شيء على أرض الواقع.

وأضاف بكر: البلد انتصرت بفضل الرئيس والجيش والشعب وليس بفضل الحكومة، لافتاً إلى أنه سيأتي أعضاء جدد ويتكلمون عن المشكلات نفسها.

الوطن