الرئيسية / محلي / في حمص .. الإسعاف على الأكتاف في مستشفى “كرم اللوز” !

في حمص .. الإسعاف على الأكتاف في مستشفى “كرم اللوز” !

يعاني الكادر الطبي والتمريضي في مستشفى كرم اللوز الإسعافي والمراجعين له من عدم توافر مصعد كهربائي في المستشفى، ما يجبر الممرضين على حمل المرضى وخاصة الذين أجروا عمليات جراحية على الأكتاف إلى الطبقات العليا، ما يزيد من مخاطر حدوث مضاعفات ما بعد العمل الجراحي نتيجة النقل الخاطئ.

ويرى الدكتور ناصر إدريس مدير المستشفى أن هناك حاجة ملحة لوجود مصعد كهربائي في ظل كثافة عدد المراجعين يومياً وحجم العمليات الجراحية التي تنفذ مضيفاً أن المستشفى يستقبل يومياً ما يقارب 2000 مراجع للعيادات المتخصصة ونحو 500 مراجع لقسم الإسعاف ويجري المشفى شهرياً حوالي 500 عمل جراحي كحد وسطي.

ويعتبر مستشفى كرم اللوز الإسعافي من أكثر المراكز الصحية حجماً للعمل في محافظة حمص وبالتالي لابد من تدعيمه بالمزيد من الاحتياجات وسد النواقص لضمان تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين.

يشار إلى أن وزارة الصحة توجهت إلى إعادة تأهيل وترميم كافة المراكز الصحية التي تضررت نتيجة ممارسات المجموعات المسلحة في محافظة حمص، ووفرت الإمكانيات اللازمة لذلك، وانتهت مؤخراً من تأهيل عدة مراكز أبرزها مستشفى الوليد في حي الوعر إلا أن الوزارة لم تلحظ حتى الآن حاجة مستشفى كرم اللوز لضرورة توفير الإمكانيات اللازمة لاستكمال أعمال توسيعه ومنها تركيب المصعد الكهربائي.

حيدر رزوق