الرئيسية / محلي / فضائح غش تكشف مجدداً .. مربيات وكونسرة بـ”الديدان” !

فضائح غش تكشف مجدداً .. مربيات وكونسرة بـ”الديدان” !

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق المهندس ـ لؤي السالم أنه تم أمس ضبط معملين لإنتاج الألبان والأجبان في منطقة جرمانا.

وفي أماكن شبه مجهولة لا يكمن الشك فيها من قبل المواطنين ولا حتى من دوريات الحماية، حيث يستخدمون مادة النشاء وحليب البودرة وخلطها مع الزبدة الحيوانية وبيعها للمستهلكين على أنها ألبان وأجبان بقرية وفق المواصفات الغذائية المطلوبة وبأسعار خيالية لا تتناسب مع تكلفتها الفعلية أي (البضاعة المغشوشة).

وأضاف السالم: تم ضبط معملٍ لإنتاج الكونسروة في منطقة الكسوة يعمل ضمن شروط صحية وإنتاجية مخالفة ويقوم صاحبه بإعادة إنتاج المربيات والكونسروة الفاسدة من جديد ووضع لصاقات جديدة تتضمن تاريخاً ومواصفات جديدة وطرحها في الأسواق على أنها إنتاج العام الحالي وبيعها بأسعار مرتفعة, والأهم أن البضاعة التي تم ضبطها منتهية الصلاحية وتصدر روائح كريهة إضافة إلى وجود الحشرات والديدان فيها، حيث تتم معالجتها بأصبغة ومواد غير مسموح التعامل بها.

علماً أن الكميات المضبوطة ستة أطنان من رب البندورة والمربيات المختلفة، وتمت مصادرتها بقصد إتلافها من الجهات المختصة وإحالة المخالفين إلى القضاء موجوداً.

المصدر: تشرين