الرئيسية / محلي / مبادرة “دفا” لمساعدة المحتاجين والفقراء في مدينة السلمية

مبادرة “دفا” لمساعدة المحتاجين والفقراء في مدينة السلمية

مع قدوم فصل الشتاء، وبهدف مساعدة الفقراء والمحتاجين، ومن لا يستطيعوا شراء الملابس الشتوية الجديدة، وخاصة مع ارتفاع الأسعار في بداية كل موسم شتوي، تأسست مبادرة “دفا” في مدينة السلمية

وقالت صاحبة المبادرة ومؤسستها، ريام سيفو، “سبب إنشاء هذه الفكرة، هو غلاء الأسعار، وزيادة حالات الفقر والمرض والجوع خلال سنوات الأزمة، ووجود نازحين لا يملكون ثياب شتوية، بسبب مغادرتهم مناطقهم بشكل مفاجئ” .

وتابعت ريام سيفو “حتى نتمكن من مساعدة هؤلاء كان من الضروري، إنشاء عمل مجتمعي يشارك به الجميع، ومن هنا انطلقت الفكرة، وقمنا بإنشاء محل صغير، بجانب مدرسة العروبة، نجمع فيه الثياب، ونوزعها للأيتام والعجزة، والعائلات الفقيرة والمحدودة الدخل” .

وأضافت سيفو “وفعلا تم نشر الفكرة على مواقع التواصل، ولاقت استحسان الناس، واستقطبت متبرعين للملابس، واليوم هالمحل صار محطة لكل عائلة محتاجة” .

ونوهت ريام إلى أن “الفكرة بدأت تكبر تدريجياً، حتى وصلت إلى تبرع عدد من الأطباء من مختلف الاختصاصات بتقديم معاينات مجانية، وجلسات علاج فيزيائي، وأدوية” .

وأشارت صاحبة المبادرة إلى أن “عدد المستفيدين بأقل من شهر وصل لأكثر من 180 عائلة محتاجة، من خلال 22 متطوع معنا، وعدد من أصحاب محال الألبسة” .

وعن آلية العمل تحدثت ريام ” كانت آلية العمل في البداية تعتمد على زيارة المستفيد للمحل، وبعدها صار توزيع الثياب، لبيوت الناس التي لا تملك القدرة على زيارتنا في المحل، لأسباب اجتماعية” .

الجدير بالذكر أن مبادرة “دفا” تسعى لنشر هذه الفكرة في كل المدن السورية، لمساعدة جميع المحتاجين والفقراء، ونشر ثقافة التبرع، بعد زيادة عدد المحتاجين خلال الحرب .

يزن شقرة