الرئيسية / محلي / في حمص .. تلاعب بالعدادات .. ولجان الأحياء تتقاضى مبالغ مالية لقاء تعبئة مازوت التدفئة !

في حمص .. تلاعب بالعدادات .. ولجان الأحياء تتقاضى مبالغ مالية لقاء تعبئة مازوت التدفئة !

وردت شكاوى من قبل عدد من سكان بعض أحياء مدينة حمص حول قيام لجان الأحياء بتقاضي مبالغ مالية لقاء تعبئة مادة المازوت للمواطنين ولاسيما إذا كان هناك زيادة في الكمية المعبأة عن الكمية المحددة 100 ليتر.

وأكد أحد المواطنين أنه دفع خمسة آلاف ليرة سورية للجنة الحي زيادة على المبلغ الحقيقي الواجب دفعه بالإضافة إلى مبلغ وقدره ألف ليرة سورية لسائق الصهريج ، وبذلك تكون لجنة الحي ارتكبت مخالفتي.

الأولى تتعلق بكمية الليترات المحددة لكل مواطن والقيام بتوزيع كميات عشوائية والثانية هي الحصول على مبالغ مالية لقاء تلك الزيادة.

وحول ذلك قال رئيس لجان الأحياء بحمص السيد مروان مرعي إنه سيتم مراقبة عمل لجان الأحياء أثناء توزيع مادة المازوت اعتباراً من يوم الغد كما سيعقد اجتماعاً مع كافة لجان الأحياء يوم السبت المقبل للوقوف على كافة الشكاوى المقدمة ودعا مرعي المواطنين لضرورة التواصل عبر رقم الشكاوى المخصص 3040 لتقديم أي شكوى ليتم معالجتها على الفور.

كما أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص رامي اليوسف أن عناصر المديرية نظموا 10 ضبوط بحق أصحاب صهاريج المازوت بسبب التلاعب بالمكاييل والعدادات.

وأضاف : تم تخصيص دورية مقاييس مسائية لفحص العدادات والمعايرة أمام المواطنين ، وطلب من الأخوة المواطنين التواصل على الرقم 119 وتسجيل شكاويهم.