الرئيسية / محلي / هادي ابراهيم .. قصة شهيد من حمص

هادي ابراهيم .. قصة شهيد من حمص

الشهيد هادي عدنان الابراهيم من مواليد حمص 19/2/1994، حصل على الشهادة الثانوية في الصبورة بريف حماة، وتطوع لصالح البحوث العلمية في عام 2013.

وعن خدمته العسكرية يقول والده العقيد عدنان حسين الابراهيم : “التحق الشهيد هادي بعد تطوعه بمهمة حماية البحوث العلمية بريف حماه “.

وأضاف ” تم نقله للقتال في مركز البحوث في جمرايا بدمشق، ومنها إلى منطقة مطار ” السين ” قبل أن يكلف بمهمة القتال في منطقة البحوث العلمية في حلب، حيث كانت تتعرض لهجوم من قبل المسلحين.”

وتابع العقيد عدنان حديثه: أصيب ابني هادي خلال العمليات العسكرية في محيط منطقة البحوث العلمية في حلب، وكان يخفي عن والدته خطورة المنطقة التي يخدم فيها،و تم نقله بعد الإصابة إلى المشفى العسكري في حلب ثم إلى حمص ثم التحق للخدمة في نفس المكان بمحافظة حلب”.

وعن استشهاده يقول والده العقيد عدنان الابراهيم : اتصل به قائد وحدته ليلتحق بالخدمة نظراً لحاجتهم إليه، فقطع إجازته والتحق بمكان عمله ،وبعد التحاقه اتصل بي قائلا: إن المهمة خطرة وربما يستشهد، فشددت أزره وقلت له لا يوجد مكان آمن فأنا أيضاً ضابط وفي منطقة خطرة”.

وبعد يومين من اتصاله استشهد في منطقة الراشدين بحلب بتاريخ 3/5/2016ونقل جثمانه إلى قرية الصبورة، حيث وري الثرى بحضور رفاقه وقادته العسكريين وأهل قريته.

وفي رثائه قال عمه المدرس حافظ ابراهيم : هادي المواعيد في صحائف عزمك لن تطوى الذكريات..
هادي لن تموت وجبينك السيوف الشامخات..
فالغد نصر وصبر وفخر وسيعيد ما توهج من أيامك الغاليات ..
فسلام عليك وأنت في عليائك الوقور وسلام على أرواح رفاقك الأبرار

محمد علي الضاهر