الرئيسية / رياضة / تشرين يؤمن صدارته وديربي حماة ينتهي بالتعادل والاتحاد في أرضه يسقط

تشرين يؤمن صدارته وديربي حماة ينتهي بالتعادل والاتحاد في أرضه يسقط

انطلقت مباريات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم، وتمكن فيها تشرين من تأمين صدارته، في حين انتهى ديربي حماه بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهم، فيما سقط الاتحاد على أرضه.

وبدأ ديربي حماه بين النواعير والطليعة، بانطلاقة قوية للطلعاويين وتمكنوا من تسجيل هدف بتوقيع عبدالله فاخوري، وعليه انتهى الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، كرر الطليعة نفس السيناريو وسجل هدفا ثانيا عن طريق مروان صلال، واستمر النواعير بمحاولات الهجوم وأضاعوا عدة كرات أمام مرمى الطليعة.

ولم يستفد الطلعاويين من إضاعة الوقت بهدف الحفاظ على النتيجة، ليتمكن النواعير من تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق محمد ميدو، وإضافة هدف التعادل بتوقيع حسن جزار، لينتهي الديربي بأربعة أهداف مناصفة بين الطرفين.

وتلقى الاتحاد خسارة مؤلمة على أرضه وبين جماهيره من نادي المجد، الذي حقق أول فوز له لهذا الموسم على حساب الاتحاد بهدفين نظيفين، سجلهما ريفا عبد الرحمن ورجا رافع.

وعاد الوحدة من حمص بفوز مهم على الكرامة بهدف نظيف سجله أيمن عكيل، اعتلى فيه صدارة الترتيب بشكل مؤقت، قبل أن يحسم تشرين الأمر في اللاذقية ويصبح الوحدة ثاني.

وحقق حطين الفوز على الشرطة بهدفين نظيفين عن طريق اللاعب أسعد الخضر، وخسر الساحل من الوثبة في طرطوس بهدف نظيف سجله منهل كوسا.

وفي مباراة انتزاع الصدارة التقى تشرين مع ضيفه الجيش في ملعب الباسل باللاذقية، في لقاء ظهر فيه تشرين الأخطر والأكثر امتلاكاً للحلول، ما منحهم أسبقية التسجيل في الدقيقة 11 برأسية رامي لايقة.

واستمر الجيشاويين بالضغط مع محاولات عديدة لتشرين، إلاّ أن السقوط الكثير للاعبي الفريقين على الأرض بسبب الخشونة أدى إلى تخفيف رتم المباراة وانتهاء الشوط الأول بتقدم تشرين.

وفي الشوط الثاني، حاول الجيش الضغط على مناطق تشرين ولكن دفاعهم والحارس فادي مرعي تمكنوا من إنقاذ عدة كرات، بينما أهدر عبد الرحمن بركات عدة انفرادات بطريقة غريبة لتشرين كانت واحدة منها كفيلة بإنهاء المباراة بوقت مبكر.

يذكر أنه بقي مباراة واحدة من الجولة العاشرة بين جبلة وحرفيين حلب ستُقام يوم السبت.

وترتيب الدوري، تشرين بقي متصدر برصيد 22 نقطة، والوحدة ثاني برصيد 20 نقطة والجيش ثالث برصيد 18 نقطة.